#NationalBloc

#الكتلة_الوطنية: من غير الطبيعي أن تتحمّل مجموعة واحدة من اللبنانيين وزر الدفاع عن الحدود مع انتفاء الظروف التي أدّت إلى إلقاء هذا العبء عليها. ويجب أن يكون الجيش المسؤول الوحيد عن حماية الوطن، مع إمكانيّة الإلتحاق بوحداته بعيداً كل البعد من أية إملاءات خارجية

#الكتلة_الوطنية: لا حماية لمجموعة لبنانية إلا من قبل اللبنانيين، وأيّ حماية خارجيّة من أية جهة أتت عرضة لتقلبات المصالح، كما أن حماية اللبنانيين بعضهم لبعض تتطلب بداية ترسيخ الثقة بينهم وهو ما يقع في جوهر عملنا الحزبي.

#الكتلة_الوطنية: #دولة_القانون حامية الحريات والعدل وتماسك المجتمع، لا تقوم على تجميع أصحاب هويّات تتبع لمرجعيات مختلفة إنّما على جسم واحد لا يتعرّف إلا على المواطن وحقوقه وموجباته.

#الكتلة_الوطنيّة عن خطاب السيد #حسن_نصرالله الأخير: لجهة قوله إنّ "المقاومة تقف وراء الدولة"، يجب التشديد على أنّ ليس المطلوب وقوف #حزب_الله أمام الدولة أو وراءها إنّما أن يكون جزءاً غير متمايز عن غيره وفي صلبها إسوة بغيره من الأحزاب. https://t.co/uoxQx1d9tZ

#وين_صار_الوعد: في 19 نيسان أعلن وزير البيئة #فادي_جريصاتي أنّ لبنان يعالج 20% من نفاياته ويطمر 80% منها؛ والخطة التي تعدّها وزارته هدفها أن تعكس هذه الأرقام حتى التوصّل إلى الاستغناء عن المطامر نهائياً. فأين أصبحت هذه الخطة؟ @fady_jreissati https://t.co/s9ybDnDrKy nationalbloc_lb photo
مواقف 24 أَيَّار 2019 turned_in_not

“الكتلة الوطنيّة”: ما كشفه كنعان والحاج حسن صنيعة حكومات شارك فيها حزباهما

إعتبر "حزب الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة" أنّ ما فاتحنا به، بكلّ جدّية ووجه متجهّم، كل من أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان والنائب في "كتلة الوفاء للمقاومة" حسين الحاج حسن من فضائح يلامس الاستهزاء بعقول اللبنانيّين وكأنّ ما يكشفان عنه اليوم ليس صنيعة مشاركة حزبيهما في الحكومات المتعاقبة التي أدّت بنا إلى هذا الواقع المزري.

وشدّد “حزب الكتلة الوطنيّة”، في بيان، على أنّ النائبين بنبرتهما التي تعكس صدمتهما من جرائم الفساد المرتكبة في التوظيف العشوائي ومناقصات وزارة الاتصالات ليست إلا محاولة للظهور بصورة المسؤولين الشجعان كسباً لتعاطف المواطنين بدليل أنّهما لم يتقدّما بأيّ إجراء يصحّح هذا الوضع الشاذ.

ودعا الحزب المواطنين إلى التحرّك تجاه نوابهم ووزرائهم ورؤساء أحزابهم، في حال أرادوا فعلاً لا قولاً أن يتوقّف هدر أهل السلطة لأموالهم، وذلك للضغط عليهم من أجل تفعيل الأجهزة الرقابيّة القضائيّة القائمة وتحصينها.

message 0 تعليق
التوظيف العشوائي، صفقات وزارة الاتصالات، حسين الحاج حسن، ابراهيم كنعان
reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حزب الكتلة الوطنيّة اللبنانية، حزب مواطني وإصلاحي يجمع اللبنانيين حول طريقة متجدّدة في ممارسة السياسة

حزب الكتلة الوطنية © 2019 كل الحقوق محفوظة