#NationalBloc

#الكتلة_الوطنية: من غير الطبيعي أن تتحمّل مجموعة واحدة من اللبنانيين وزر الدفاع عن الحدود مع انتفاء الظروف التي أدّت إلى إلقاء هذا العبء عليها. ويجب أن يكون الجيش المسؤول الوحيد عن حماية الوطن، مع إمكانيّة الإلتحاق بوحداته بعيداً كل البعد من أية إملاءات خارجية

#الكتلة_الوطنية: لا حماية لمجموعة لبنانية إلا من قبل اللبنانيين، وأيّ حماية خارجيّة من أية جهة أتت عرضة لتقلبات المصالح، كما أن حماية اللبنانيين بعضهم لبعض تتطلب بداية ترسيخ الثقة بينهم وهو ما يقع في جوهر عملنا الحزبي.

#الكتلة_الوطنية: #دولة_القانون حامية الحريات والعدل وتماسك المجتمع، لا تقوم على تجميع أصحاب هويّات تتبع لمرجعيات مختلفة إنّما على جسم واحد لا يتعرّف إلا على المواطن وحقوقه وموجباته.

#الكتلة_الوطنيّة عن خطاب السيد #حسن_نصرالله الأخير: لجهة قوله إنّ "المقاومة تقف وراء الدولة"، يجب التشديد على أنّ ليس المطلوب وقوف #حزب_الله أمام الدولة أو وراءها إنّما أن يكون جزءاً غير متمايز عن غيره وفي صلبها إسوة بغيره من الأحزاب. https://t.co/uoxQx1d9tZ

#وين_صار_الوعد: في 19 نيسان أعلن وزير البيئة #فادي_جريصاتي أنّ لبنان يعالج 20% من نفاياته ويطمر 80% منها؛ والخطة التي تعدّها وزارته هدفها أن تعكس هذه الأرقام حتى التوصّل إلى الاستغناء عن المطامر نهائياً. فأين أصبحت هذه الخطة؟ @fady_jreissati https://t.co/s9ybDnDrKy nationalbloc_lb photo
مواقف 13 أَيَّار 2019 turned_in_not

“الكتلة الوطنيّة”: البطريرك صفير كان قدوة في تواضعه وتسامحه وقربه من الضعفاء

لفت "حزب الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة" إلى أنّ البطريرك الماروني الراحل الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير كان في تواضعه وتسامحه وقربه من المواطنين والضعفاء قدوة بين رجال الدين القلائل الملتزمين تعاليم الديانة المسيحيّة الحقيقيّة التي ينادي بها البابا فرنسيس اليوم.

اضمحلال الأخلاق الدينيّة في المجتمع ولدى قادته يعود بجزء كبير منه إلى أنّ رجال الدين يبتعدون عن تأدية دورهم التوجيهي متلهّين بقشور السياسة مع الأمل أنْ يتّعظ أهل السياسة والدين من عصاميّة الراحل الكبير وأسلوب حياته

وذكّر الحزب، في بيان، بأنّ لقاءات العميد الراحل ريمون إدّه بالبطريرك صفير كانت تتضمّن القليل من السياسة والكثير من التطرّق إلى الأخلاق التي ترعى عمل الطبقة السياسيّة. وأشار إلى أنّ الشكوى كانت دائمة بين الرجلين من سمات هذه الطبقة القائمة على الاستغلال والفساد والغربة عن مشاكل الناس وتجاهل قضاياهم فضلاً عن تسخير الدين لمآرب سياسيّة ضيّقة.

وشدّد الحزب على أنّ قُدوة البطريرك صفير تظهّرت في عمله الدؤوب لتصحيح تجاوزات رجال السياسة المضرّة بالمواطنين والوطن؛ لافتاً إلى أنّه كان في تعاطيه الشأن العام ينبّه دائماً الطبقة السياسيّة إلى جوهر الرسالات السماويّة التي تقوم على أنّ الإنسان هو أسمى خلق الله وأنّ الضعيف قبل القوي والفقير قبل الغني.

وإذ حذّر من أنّ اضمحلال الأخلاق الدينيّة في المجتمع ولدى قادته يعود بجزء كبير منه إلى أنّ رجال الدين يبتعدون عن تأدية دورهم التوجيهي متلهّين بقشور السياسة، ختم الحزب بيانه آملاً أنْ يتّعظ أهل السياسة والدين من عصاميّة الراحل الكبير وأسلوب حياته.

message 0 تعليق
thumb_up
مار نصرالله بطرس صفير، البطريرك صفير، البطرك الماروني، ريمون اده
reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حزب الكتلة الوطنيّة اللبنانية، حزب مواطني وإصلاحي يجمع اللبنانيين حول طريقة متجدّدة في ممارسة السياسة