#NationalBloc

#الكتلة_الوطنية: من غير الطبيعي أن تتحمّل مجموعة واحدة من اللبنانيين وزر الدفاع عن الحدود مع انتفاء الظروف التي أدّت إلى إلقاء هذا العبء عليها. ويجب أن يكون الجيش المسؤول الوحيد عن حماية الوطن، مع إمكانيّة الإلتحاق بوحداته بعيداً كل البعد من أية إملاءات خارجية

#الكتلة_الوطنية: لا حماية لمجموعة لبنانية إلا من قبل اللبنانيين، وأيّ حماية خارجيّة من أية جهة أتت عرضة لتقلبات المصالح، كما أن حماية اللبنانيين بعضهم لبعض تتطلب بداية ترسيخ الثقة بينهم وهو ما يقع في جوهر عملنا الحزبي.

#الكتلة_الوطنية: #دولة_القانون حامية الحريات والعدل وتماسك المجتمع، لا تقوم على تجميع أصحاب هويّات تتبع لمرجعيات مختلفة إنّما على جسم واحد لا يتعرّف إلا على المواطن وحقوقه وموجباته.

#الكتلة_الوطنيّة عن خطاب السيد #حسن_نصرالله الأخير: لجهة قوله إنّ "المقاومة تقف وراء الدولة"، يجب التشديد على أنّ ليس المطلوب وقوف #حزب_الله أمام الدولة أو وراءها إنّما أن يكون جزءاً غير متمايز عن غيره وفي صلبها إسوة بغيره من الأحزاب. https://t.co/uoxQx1d9tZ

#وين_صار_الوعد: في 19 نيسان أعلن وزير البيئة #فادي_جريصاتي أنّ لبنان يعالج 20% من نفاياته ويطمر 80% منها؛ والخطة التي تعدّها وزارته هدفها أن تعكس هذه الأرقام حتى التوصّل إلى الاستغناء عن المطامر نهائياً. فأين أصبحت هذه الخطة؟ @fady_jreissati https://t.co/s9ybDnDrKy nationalbloc_lb photo
أخبار 21 أَيَّار 2019 turned_in_not

“الكتائب اللبنانيّة” تهنّئ “الكتلة الوطنيّة” بإصلاحاتها وقيادتها الجديدة

زار رئيس "حزب الكتائب اللبنانيّة" النائب سامي الجميّل مقرّ "حزب الكتلة الوطنيّة اللبنانيّة" في الجمّيزة على رأس وفد من "المكتب السياسي". وكان في استقبالهم الأمين العام بيار عيسى وأعضاء من قيادة "الكتلة".

جرى التداول خلال اللقاء بسبل التعاون بين الحزبين. وتقرّر بالنتيجة إنشاء لجنة تشاور مشتركة بينهما.

واستُهلّ الاجتماع بكلمة شُكرٍ توجّهت فيها “الكتلة الوطنيّة” إلى الشيخ سامي الجميّل والوفد المرافق لزيارة التهنئة بالإصلاحات التي أدخلتها “الكتلة” على نظامها الجديد وبالقيادة الجديدة المنبثقة منها. وجرى التداول خلال اللقاء بسبل التعاون بين الحزبين. وتقرّر بالنتيجة إنشاء لجنة تشاور مشتركة بينهما.

وأكّد “حزب الكتلة الوطنيّة” أنّ مقاربته لعلاقاته بالأحزاب اللبنانيّة كافة تنطلق أوّلاً من النظرة المشتركة إلى المبادئ والمواقف الأساسيّة التي تؤمّن القضاء على العلل الخمس التي تنهش شعب لبنان ونظامه وهي الطائفيّة السياسيّة ، الفساد، الإقطاع السياسي، الزبائنيّة والتبعيّة ووجوب استبدالها بالمواطنيّة، النزاهة، الديمقراطيّة، دولة القانون والسيادة؛ وتنطلق ثانياً من كلّ ما يصب في خدمة المصلحة العامة والمواطن.

message 1 تعليق
thumb_up
الكتائب اللبنانية، سامي الجميل، الياس حنكش، تهنئة
reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حزب الكتلة الوطنيّة اللبنانية، حزب مواطني وإصلاحي يجمع اللبنانيين حول طريقة متجدّدة في ممارسة السياسة