SHARE

Meeting Minutes 300420

حضر الإجتماع:

ديفا شبير – أمين عيسى – نجوى بارودي – ياسمينة سرحال – ماريا كرم – زياد حداره – كارلا يارد – ماريا مخايل – لين حرفوش – عزت الأيوبي – جوانا أبي كرم

دار النقاش حول التالي:

هدفنا هو اقناع الناس أن الطائفية ستضرّهم على مستويات عدة – وأن عليهم إعتبار المواطنة الأهم وليس الطائفة

على المجموعتين "أ" و "ب" إتخاذ الطرح الذي قدّمه زياد ومجموعته كأساس، ومحاولة إستخلاص المعلومات الناقصة. (يمكن مراجعة الطرح عبر هذا الرابط)

الفكرة التي تطرحها مجموعة زياد هي جلسات تدريب لمدة 5 ساعات، مقسّمة إلى أجزاء مختلفة، يتطلّب كل قسم منها معلومات إضافية، لذا المطلوب من الأعضاء الباقين تحضير المعلومات:

المجموعة "ب" – تجيب على أسئلة حقوق المواطن المحفوظة بالدستور

 المجموعة "أ" – لتبسيط الأرقام التي سيقوم أمين بإرسالها عن الفساد والدين الذي تسببه الدولة الطائفية والضعيفة

المجموعة "أ" و "ب" - ما هي طرق الإعتراض التي يكفلها الدستور؟ والقوانين المتعلقة؟

المجموعة بأكملها عليها تقديم اقتراحات على التالي: ماذا يجب أن يكون الهدف الأساسي للثورة؟ وكيف يمكن ربط هذا الهدف بحثّ الناس على التظاهر؟

أمور مختلفة:

1. لمن سيتمّ تقديم هذا التدريب؟ مجموعات شبابية من عدة مناطق، لديهم تأثير في مجتمعاتهم، وستقوم الكتلة بتأمين الأمور اللوجيستية المحتاجة.

2. من هم الـ52 الذين لم يصوتوا؟ الإعتماد علىdata الانتخابات السابقة والتركيز في المناطق التي كانت نسب التصويت فيها قليلة.

3. عن العمل مع مجموعات أخرى؟ للأسف، جميع المجموعات تريد التركيز على نفسها وعلى نجاحها ودورها، لذا نتفادى مجموعات أخرى فيما نركّز على الأشخاص – الهدف ليس إظهار الحزب بل نجاح المشروع، وطبعا مرحّب العمل مع أي مجموعات تتشارك رؤيتنا ليكون التركيز على بناء الوطن وليس بناء أنفسنا.

4. ما هو شكل هذه التدريبات؟ يمكننا اختيار شكل يكون جاذب أساسي للإعلام فتصبح هذه التدريبات مادة دسمة للإعلام ويتمّ نشرها على صعيد أوسع.

5. يمكن تحويل جميع المعلومات إلى كتيب يحتوي على جميع المعلومات، لإعطاء المشاركين القدرة على نشره.

المجموعة "أ": ياسمينة سرحال، ماريا كرم، كارلا يارد

المجموعة "ب": ماريا مخايل، جوانا أبي كرم، عزّت الأيوبي